الأربعاء 8 مايو 2024 06:46 مـ 29 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

التابع للشركة الأهلية المملوكة للبك العقارى

غموض حول صفقة بيع مشروع «لونج بيتش» لشركة سعودية

عبد المجيد محى الدين ومحمد الجندى
عبد المجيد محى الدين ومحمد الجندى

 

باع البنك العقارى المصرى، مشروع لونج بيتش، التابع للشركة الأهلية العقارية التابعة للبنك إلى شركة سعودية فى سرية تامة ودون معرفة قيمة الصفقة التى تمت ولا يعلم عنها أعضاء بمجلس إدارة البنك شيئًا.

مشروع «لونج بيتش» أثيرت حوله مشكلات كثيرة خاصة بكم المخالفات التى شابت المشروع من القائمين عليه فى مجلس إدارة الشركة الأهلية العقارية، وكذلك ثمن الصفقة، وكان آخر مشكلات المشروع ما تعلق بقضية مقاول المشروع على سليمان، الذى تم ضبطه عن طريق الرقابة الإدارية فى قضية رشوة تدور حول المشروع بالتعاون مع أحد قيادات البنك العقارى المصرى، وقيادات بمجلس إدارة الشركة الأهلية مالكة المشروع.

علاوة على إتهام القائمين بالإشراف على المشروع بإهدار 300 مليون جنيه دون فائدة تعود على المشروع وفشل مجلس إدارة الشركة فى تسويقه وصرف آلاف الجنيهات شهريًا فى لجان مشكلة كانت كل مهمتها صرف البدلات فقط على «حس المشروع».

وعلم «إسكان نيوز»: « أن قيمة مشروع لونج بيتش المملوك للشركة الأهلية العقارية تقدر بمليار و400 مليون قبل تحرير صرف الجنيه أمام الدولار».

إلا أن السعر الحقيقى الذى بيع به المشروع لا يعلمه إلا القيادات ولا يعلم به أعضاء كثيرين فى مجلس الإدارة رغم أن قرار البيع لابد وأنه مر على مجلس الإدارة كاملًا.