الجمعة 29 مارس 2024 01:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

حاجزو الإسكان الاجتماعي بـ«15مايو» يشكون الجهاز للرئيس

بعث حاجزو وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو بشكوى واستغاثة إلى رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الإسكان يشكون فيها من تأخر تسليم وحداتهم بمنطقة الـ90 فدان بمدينة 15 مايو لسنوات.

وقال المستغيثون في رسالتهم إلى الرئيس: «نحن أصحاب وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ ٩٠ فدان بمدينة 15 مايو، نشكو لسيادتكم تأخير استلام الوحدات الخاصة بنا بسبب جهاز المدينة الذي يتباطأ فى جميع أعماله بداية من إدارة التنفيذ إلى مكتب خدمة المواطنين الذى لا يرتقى إلى خدمة المواطنين علاوة على تأخر أعمال الرصف والإنارة  والبنية التحتية بالمشروع، وبالمخالفة لتعليمات سيادتكم بسرعة الانتهاء من أعمال البنية التحتية، وتأكيدكم على أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي يجب أن تكون كاملة المرافق ويتم توصيل الغاز الطبيعي».

وأضافوا: «جهاز مدينة 15 مايو  لم ينفذ أوامر سيادتكم  حتى فى البنية التحتية، وهذا إهدار للمال العام، حيث إنه حين سيشرع الجهاز في العمل على توصيل الغاز سيتم تدمير الشوارع والأرصفة من جديد ويتم اهدار أموال أخرى».

واشتكى الحاجزون من سوء أعمال الشركات المنفذة لعمارات وحدات الإسكان الاجتماعي، وقالوا: «إن شركة بورسعيد المنفذة عمارات بمنطقة «9،8»، في قمة الإهمال والتباطؤ والتأخير في الأعمال، والتشطيب لم يكن بمستوى وحدات الإسكان الاجتماعي التي تسلمها غيرنا».

وأضافوا: شركة زايد المنفذة عمارات بمنطقة «٧،10،١١» أنهت جميع أعمالها ولكن لم يستلم الجهاز منها الأعمال.

 

وقال الحاجزون:«جهاز المدينة وعدنا بالاستلام في أول عام ٢٠١٨ وتم تأخير الموعد لشهر مارس، وبعده تأجل الموعد لشهر أبريل، وبعد أن زار وزير الإسكان المشروع في شهر مايو، وعد المهندس وحيد بيومي رئيس الجهاز السابق الوزير أنه سيتم الانتهاء من تسليم المنطقة في شهر يوليو وهذا لم يحدث أيضا».

وناشد الحاجزون الرئيس والجهات المسئولة التدخل وتسليمهم وحداتهم حيث إنهم أنهوا جميع إجراءات التعاقد، ويدفعون إيجار سكنهم الحالي وقسط الشقة المخصصة ما يمثل عبء كبير عليهم.