الخميس 25 أبريل 2024 10:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«ريدكون» و«الفطيم» يوقعان عقد تنفيذ «أوريانا 3» بـ200 مليون

قال المهندس حسام نصار، رئيس العمليات التنفيذى لشركة ريدكون للتعمير:إن الشركة وقعت عقداً مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع «سيزر» السياحى بالساحل الشمالى باستثمارات 50 مليون جنيه.
وأضاف إلى أن المرحلة الثانية تضم 18 فيلا، وتشطيب عدد من الوحدات التجارية، بالإضافة إلى أعمال بنية تحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء.
مشيرًا إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى فى «سيزر» الشهر الماضي، وتضم 30 فيلا وأعمال بنية تحتية باستثمارات 35 مليون جنيه.

وتابع الشركة وقعت عقداً مع مجموعة الفطيم العقارية لتنفيذ نحو 110 وحدات توين هاوس فى مشروع «أوريانا 3»، الذى يضم 243 فيلا ضمن مشروع كايرو فيستيفال بتكلفة 200 مليون جنيه، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الثالثة فى المشروع 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
وسلمت «الفطيم» المرحلة الأولى من «أوريانا» فى 2014، وتعد تصميمات مشروع «أوريانا 2» باستثمارات 1.5 مليار جنيه، ويضم فيللات بمساحات من 400 إلى 500 متر مربع، كما تنفذ «أوريانا 3» بتكلفة 1.2 مليار جنيه.
كما انتهت «ريدكون» من تنفيذ توسعات المدرسة الأمريكية الدولية، بالتجمع الخامس لصالح مجموعة الفطيم العقارية.
وقال «نصار»، إن إجمالى الوحدات التى نفذتها الشركة فى مشروع «ميفيدا» لصالح شركة إعمار مصر للتنمية العقارية بلغ 350 موزعة على وحدات توين هاوس وتاون هاوس.
وأوضح أن الشركة فازت بمناقصة محدودة طرحتها «إعمار» لإقامة نحو 100 فيلا توين هاوس بمشروع ميفيدا باستثمارات 200 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.
ويضم المشروع 5 آلاف وحدة سكنية متنوعة تبدأ من 230 متراً مربعاً، وتصل المساحة الإجمالية للمشروع 3.8 مليون متر مربع، بقيمة تطويرية 5.7 مليار جنيه.
ويعتبر «ميفيدا» ثالث المشروعات التى تطلقها شركة إعمار فى السوق المصرى بعد كل من «أب تاون كايرو» و«مراسي»، ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومكاتب ومدارس ومراكز صحية وفنادق ومنافذ للتسوق.
ووقعت الشركة العام الماضى مذكرة تفاهم مع شركة إعمار مصر للقيام بدور المقاول العام لعدد من المشروعات السكنية الفاخرة بالقاهرة الجديدة والمقطم.