الجمعة 21 يونيو 2024 08:33 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

تويوتا هايلكس الكهربائية تدخل حيز الإنتاج قريبًا

تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس

بعد كشف النموذج الأولي في أواخر عام 2022، تقول تويوتا إن سيارة تويوتا هايلكس الكهربائية Hilux Revo BEV ستدخل حيز الإنتاج قرب نهاية العام المقبل.

تويوتا هايلكس الكهربائية تدخل حيز الإنتاج العام المقبل

وجاء هذا الكشف المهم من قبل مسؤول تنفيذي بالشركة في مقابلة هذا الأسبوع مع رويترز، حيث سيتم تجميع الطراز الكهربائي بالكامل في تايلاند حيث تمثل الشاحنات أكثر من 50% من إجمالي المبيعات.

وستنافس سيارة تويوتا هايلكس الجديدة دون محرك احتراق سيارة ايسوزو دي ماكس الكهربائية، والتي سيتم تجميعها أيضًا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

من جانبها، تشير تويوتا إلى أن شاحنتها الكهربائية المقبلة ستكون في المقام الأول شأنًا تايلانديًا ولكنها تدرس أسواق التصدير، ولم يتم كشف المواصفات الفنية خلال المقابلة، لكن تويوتا قالت في وقت سابق إن المدى "حوالي 124 ميلًا"، دون تحديد دورة الاختبار.

كما أن Hilux Revo BEV ليست شاحنة تويوتا الكهربائية الوحيدة التي رأيناها في السنوات الأخيرة، وكانت هناك سيارة بيك آب تشبه تاكوما في نهاية عام 2021 ومفهوم EPU في معرض التنقل الياباني لعام 2023.

وفي نفس الحدث العام الماضي، قدمت الشركة أيضًا مفهومًا صغيرًا IMV-0 يعمل كشاحنة كهربائية صغيرة، حيث تم طرح IMV-0 للبيع بالفعل في تايلاند ولكن بمحركات الاحتراق بدلًا من ذلك، والشاحنة الصغيرة رخيصة الثمن، حيث يبدأ سعرها بما يزيد قليلًا عن 13000 دولار.