الجمعة 21 يونيو 2024 07:27 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

أسعار فائدة شهادات البنوك بالعملة المحلية قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي

شهادات الادخار
شهادات الادخار

تقدم البنوك عدد من الشهادات الادخارية ذات عوائد ثابته ومرتفعة، ما دفع الكثير من الأشخاص بالبحث عن أفضل أنواع الشهادات الادخارية في البنوك، للحصول على العائد المادي الثابت.

ساعات قليلة تفصلنا عن الاجتماع الثالث هذا العام، الذي تعقده لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لبحث مصير سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة، والمقرر انعقاده غدا الخميس 23 مايو الجاري.

وتدرس عدد من البنوك المصرية وعلى رأسها بنكي الأهلي ومصر، أكبر البنوك الحكومية في مصر، بدراسة تخفيض سعر العائد على الشهادات الادخارية ذات العائد 27% يصرف سنويا، و23.5% سنويا يصرف شهريا قريبا.

أسعار فائدة شهادات البنوك

 نرصد لكم في هذا السياق، أفضل شهادات الادخار في عدد من البنوك للاستفادة من العائد المادي المجزي، وفقا للموقع الرسمي لكل بنك، وجاءت على النحو التالي:

الشهادات في البنك الأهلي

الشهادة البلاتينية السنوية

يتيح البنك طرح الشهادة بحد أدنى لشراء الشهادة، 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة عام واحد، بسعر عائد 23.5% شهريا، و23% يوميا، و27% سنويا.

كما يتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة من البنك، تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الإسمية.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت المتدرج

يطرح البنك الشهادة بحد أدنى لشراء الشهادة، 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد 26% للسنة الأولى، و22% للسنة الثانية و18% للسنة الثالثة.

كما يتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة من البنك، تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الإسمية.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي

يتم طرح الشهادة بحد أدنى لشراء الشهادة، 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، بسعر عائد 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية و20% للسنة الثالثة.

ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة من البنك، تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الإسمية.

شهادة بنك مصر الادخارية

يمكن الاستثمار في شهادة بنك مصر لمدة 3 سنوات، إذ يتم تحقيق عائد يصل إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، مع انخفاض إلى 19% بحسب دورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة طلعت حرب

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط (مصريين /أجانب).مدة الشهادة: 12 شهرًا.الحد الأدنى لإصدار الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريًا أو فى نهاية المدة.يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.إمكانية اصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة.يمكن شراء الشهادة من خلال الانترنت والموبايل البنكي BM online وماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط.مدة الشهادة: 5 سنوات.الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1200 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري / 1000 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد السنوي.معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريًا / سنويًا.يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

الشهادات في البنك الزراعي المصري

شهادة الخير:

يتيح البنك الزراعي شراء شهادة الخير سعر فائدة ثابت 19.5%، لمدة 3 سنوات، يصرف سنويا، وبسعر فائدة 19% يصرف شهريا، على أن يكون الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة الحصاد:

يتيح البنك شراء شهادة الحصاد بحد أدنى 1000 جنيه ربع سنويا، بفائدة ثابتة 16%، وسنويا بفائدة 17%، لمدة 3 سنوات