الأحد 23 يونيو 2024 03:28 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

أسعار اللحوم في منافذ التموين قبل عيد الأضحى 2024.. الكيلو من 220 جنيها

أسعار اللحوم في منافذ التموين
أسعار اللحوم في منافذ التموين

نستعرض أسعار اللحوم في منافذ التموين التي أعلنتها الوزارة مؤخرًا استعدادا لـ عيد الأضحى المبارك، نظير ارتفاع أسعاها في المحلات والمجازر.

وزفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، حيث أكدت استعدادها لاستقبال هذا الموسم من خلال إمداد المنافذ التابعة لها بكميات كبيرة من اللحوم الطازجة. وخلال التقرير التالي نستعرض قائمة أسعار اللحوم في منافذ التموين على النحو التالي ..

 

أسعار اللحوم في التموين قبل عيد الأضحى

 

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار اللحوم في منافذها قبل عيد الأضحى، واستعدادها لضخ كميات على مستوى الجمهورية، موضحة الآتي:

- تعاقدت الوزارة على 30 ألفا من رؤوس الماشية الحية ليتم ذبحها فى المجازر المصرية بعد الكشف عليها.

- بيعها بمنافذ وزارة التموين الثابتة والمتحركة والشوادر المخصصة لبيع اللحوم.

- ستقدم هذه اللحوم بتخفضيات تترواح من 15 إلى 20% عن مثيلتها فى الأسواق الأخرى.

- صرّح وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تستهدف ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وسيتم ذلك في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما سيتم ضخ حوالي 20 ألفا من رأس الماشية الطازجة إلى المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر المختلفة. وذلك وفقا للبيان الذي أعلنته الوزارة اليوم.

وجاءت قائمة أسعار اللحوم في وزارة التموين كما يلي :

- اللحم البلدي الطازجة: 280 جنيها.

- اللحم السودانية المجمدة: 160 جنيها.

- اللحم السودانية الطازجة: 225 جنيها.

في منافذ وزارة الزراعة:

 

- السجق: 90 جنيها.

- اللحم الضأن: 135 جنيها.

- الكبدة: 135 جنيها.

- اللحم المفروم: 150 جنيها.

- اللحم البلدي الطازجة: 270 جنيها.

أسعار اللحوم في منافذ التموين

 

التموين : البلدي بـ335 والسوداني بـ285 جنيها

 

نوعت وزارة التموين والتجارة الداخلية مناشئ مصادر رؤوس الماشية التي تستوردها إلى داخل مصر، من الهند وجيبوتي والسودان وأورجواي، حيث يتم الكشف البيطري عليها من قبل البعثة المصرية المتواجدة في السودان وجيبوتي (وهي لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية) للكشف على الماشية في بلادها قبل تصديرها إلى مصر.

ونوهت إلى أنه سيتم إجراء الكشف عليها مرة أخرى فور وصولها إلى أرض الوطن، كما سيتم إجراء كشف بيطرى ثالث عليها بعد ذبحها للتأكد من سلامة اللحم وخلوها من أي أمراض تهدد سلامة وصحة المواطنين.

وصرح العميد محمود السعدني، العضو التنفيذى للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه تم استلام 50 طنا من اللحوم الهندية من أصل 100 طن تعاقدت عليها الوزارة على أن يتم استلام باقي الكمية تباعًا، موضحًا أن أسعار اللحوم أقل من مثيلاتها المعروضة في الأسواق، حيث يبلغ سعر اللحم البلدي في المنافذ 335 جنيهًا للكيلو، بينما يصل سعر اللحم السوداني إلى 285 جنيهًا للكيلو.