الثلاثاء 16 يوليو 2024 08:17 صـ 9 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

سوزوكي كابتشينو قد تعود من جديد بمحرك تويوتا GR

سوزوكي كابتشينو الشكل القديم
سوزوكي كابتشينو الشكل القديم

يمكن أن تعود سوزوكي كابتشينو من جديد بعد أن انقطع إنتاجها لمدة 26 عامًا، ويتم تصنيعها بمساعدة تويوتا ودايهاتسو، وهي تجذب محبي السيارات الرياضية الصغيرة والخفيفة والممتعة.

سوزوكي كابتشينو قد تعود من جديد

ويدعي تقرير حول الإحياء المحتمل لطراز سوزوكي كابتشينو من اليابان أن النموذج الجديد سيكون مختلفًا تمامًا عن النموذج الأصلي، فإن الطراز الجديد قد يعتمد محرك توربو ثلاثي الأسطوانات أكبر بكثير سعة 1.3 لتر يقود العجلات الخلفية.

ونقلًا عن مصادر داخلية، تدعي أفضل سيارة في اليابان أن هذا المحرك سيكون هو نفسه المحرك المستخدم في الجيل التالي من تويوتا ستارليت.

ويقال إن هذه السيارة ستكون آلة تركز على الرالي وتتنافس في فئة Rally 4 إلى جانب رينو كليو وفورد فييستا، بينما يقال إن محركها ثلاثي الأسطوانات سعة 1.3 لتر سيتم استخلاصه من محرك توربو سعة 1.6 لتر من طراز GR Yaris و GR Corolla، ولكن تم تقليص حجمه وتجاوزه بحوالي 150 حصانًا.

ويقال أن طراز كابتشينو سيستخدم هذا المحرك لأن تويوتا لا تستطيع تبرير تكلفة تطويره حصريًا لسيارة ستارليت الجديدة، وهناك احتمال أيضًا أن يتم استخدام نفس هذه الأسطوانات الثلاثة في سيارة رياضية جديدة من تويوتا ونسخة جديدة من سيارة دايهاتسو كوبن الشهيرة.

بينما يُشاع أن طول الكابتشينو الجديد يبلغ حوالي 4000 ملم (157.4 بوصة)، وعرضه 1700 ملم (66.9 بوصة)، ويبلغ ارتفاعه 1230 ملم (48.4 بوصة) فقط، مع قاعدة عجلات بطول 2480 ملم (96.7 بوصة).

وباعتبارها سيارة مكشوفة ذات مقعدين، فإن حجمها الصغير يعد أيضًا بخفة الوزن، حيث يصل وزنها إلى حوالي 1100 كجم (2425 رطلًا). كما أن سوزوكي تعتزم تقديمها مع الاختيار بين ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وإذا وصل الكابتشينو الجديد إلى خطوط الإنتاج، فمن الممكن أن يصل إلى السوق في عام 2027.

وتم تصنيع سيارة سوزوكي كابتشينو الأصلية بين عامي 1991 و1998 وتم بيعها كسيارة Kei في اليابان، ولهذا السبب كانت تحتوي على محرك صغير سعة 657 سم مكعب.

وتم تقديمه مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بثلاث سرعات وإصدارات رئيسية تبلغ قوتها 63 حصانًا، مما يعني أن هذا الطراز الجديد يمكن أن يتمتع بثلاثة أضعاف القوة تقريبًا.