الأربعاء 24 يوليو 2024 01:02 مـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

تعرف على حالة الطقس اليوم السبت 6/7/2024

تعبيرية
تعبيرية

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أوضح القباني أن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة بسبب قربها من البحر، مشيرًا إلى أن محافظات بورسعيد، مطروح، والإسكندرية هي الأكثر تأثرًا، حيث قد تصل نسبة الرطوبة إلى 90% خلال فترات الليل.

أضاف القباني أن نسب الرطوبة تنخفض تدريجيًا في المحافظات الداخلية، لافتًا إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، بينما تصل إلى 35 درجة في القاهرة الكبرى.

وبيّن أن ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر ناتج عن نشاط الرياح، حيث تصل سرعتها إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.

تابع القباني قائلًا: "اليوم وغدًا الأحد سيكونان أقل الأيام في معدلات درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مرة أخرى، حيث ستكون ذروة الموجة الحارة في نهاية الأسبوع الجاري".