السبت 20 أبريل 2024 01:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

البترول توقع 3 اتفاقيات جديدة مع شركات بإستثمارات 220 مليون دولار

وقعت وزارة البترول 3 اتفاقيات بترولية جديدة للشركة المصرية القابضة للغازات «إيجاس» مع شركات «إينى الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية وتوتال الفرنسية» بإجمالى استثمارات 220 مليون دولار للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول.
قال محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات «إيجاس»، ان الاتفاقيات تضمنت مناطق شمال رأس العش البحرية وشمال الحماد البحرية وشمال الطابية البحرية بالبحر المتوسط، وبلغت منح التوقيع 9 ملايين دولار وسيتم حفر 6 آبار جديدة.
أوضح ان الاتفاقية الأولى مع تحالف بى بى وإينى فى منطقة امتياز شمال رأس العش البحرية باستثمارات 75 مليون دولار، والثانية مع «بى بى وإينى وتوتال» فى منطقة امتياز شمال الحماد البحرية باستثمارات 80 مليون دولار، والاتفاقية الثالثة مع شركة بى بى بامتياز شمال الطابية البحرية باستثمارات 65 مليون دولار.
وأضاف طارق الملا، وزير البترول، أن توقيع الاتفاقيات البترولية الثلاث يأتى نتيجة للمزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها «إيجاس»، ويمثل تتويجاً لاستراتيجية وزارة البترول فى تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز لزيادة الاحتياطيات والإنتاج المحلى من الثروة البترولية.
مشيراً إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والالتزام بالبرامج والخطط الاستثمارية يؤكد على الاحتمالات البترولية الواعدة فى مناطق العمل البترولى ويسهم فى تدفق الاستثمارات العالمية لمصر.
ذكر الوزير أن قطاع البترول بذلك انتهى من توقيع 73 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 15 مليار دولار ومنح توقيع أكثر من مليار دولار لحفر 306 آبار.