السبت 20 أبريل 2024 01:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«معًا للتغير» تصوت على فصل «المجتمعات العمرانية» عن «الإسكان» عبر صفحات«الفيس بوك»

أطلقت صفحة «معا للتغير» المراقبة لأداء وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية على موقع التواصل «فيس بوك» استفتاءًا حول الموافقة على فصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن وزارة الإسكان وجعلها وزارة مستقلة.

وقالت الصفحة التى تضم عددًا كبيرًا من المهندسين والموظفين العاملين فى هيئة المجتمعات العمرانية والأحهزة التابعة فى المحافظات: «إن هيئة المجتمعات العمرانية مسئولة عن إدارة ما يزيد عن 28 مدينة جديدة لها جميع مقومات الجذب السكانية من إسكان وطرق وشبكات مياه وصرف صحى ومحطات كهرباء وصرف صحى وشبكات غاز وتليفونات ومناطق صناعية في معظم هذه المدن التي أصبحت منطقة جذب متطور حضارى».

وأضافت: «وحيث إن العديد من المشروعات الجار تنفيذها والجارى طرحها بهذه المدن تمثل خطة بالكامل التي تعتمد على مواردها الخاصة من حصيلة بيع الأراضى بمختلف أنواعها والمزادات التي تتم الإعلان عنها ومنها تكون تنمية هذه المدن».

وتابعت: «وحيث إن العاملين بهذه المدن وأجهزتها يبذلون جهدًا فائقا وملموسا وأكدوا للجميع أن إدارة هيئة المجتمعات العمرانية هي أنجح إدارة في مصر بالكامل حتى الآن مقارنة بإدارات الوزارات الأخرى وما يؤكده التنمية المستمرة لهذه المدن».

وأضافت: «وحيث إن موارد الهيئة لو تم اقتصادها على تنمية المدن لزادت التنمية وتضاعف ازدهارها وزادت مواردها أكثر وأكثر».

وقالت الصفحة: «إن هذا العائد يمثل حصيلة مجهود العاملين الذى يستحقون أن يتميزوا ماديًا نظير المجهود المبذول منهم، إلا أنهم يصابوا بالإحباط عندما يعلموا أن موارد هيئتهم تذهب لجهات ليس لها علاقة بهذا المجهود المبذول منهم».

وتابعت: «نطالب بفصل هيئة المجتمعات العمرانية عن وزارة الإسكان واستصدار قرارًا يجعلها وزارة منفصلة حتى تستطيع زيادة التنمية والاستثمار والتوسع في إنشاء مدن أخرى جديدة من شأنها القضاء على الإزدحام الموجود في مدن كثيرة بها تكدس سكانى، بالإضافة إلى التوسع في زيادة إعمار مساحات كبيرة بدلا من أن تعيش مصر على مساحة 7% من أراضيها».

وشارك المتابعين من المهندسين والموظفين فى الاستفتاء مرحبين بالموافقة على الفصل عن وزارة الإسكان، مؤكدين أنه حلم تمنوا تحقيقه لأن موارد الهيئة تنفق على البلد بأكملها وعلى المشروعات المقامة حاليًا.