الأحد 19 مايو 2024 04:11 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

محمد عبده.. فنان بدأ بـ سكة التايهين ودخل الفن بفضل داعي السماء

محمد عبده
محمد عبده

حالة كبيرة من القلق انتابت جمهور فنان العرب محمد عبده، الذي أعلن إصابته بمرض سرطان البروستاتا، في الأيام الماضية، ومنذ إعلان مرض محمد عبده والجمهور العربي يدعو له بالشفاء العاجل، بعد صراعاته الأخيرة مع المرض الخبيث.

الفنان محمد عبده

ومحمد عبده هو فنان عانى كثيرًا في حياته، فمنذ أن شب وهو يحلم بالعمل في الفن، ويجاهد من أجل أن يصبح نجمًا شهيرًا، ويمارس هوايته المفضلة وهي الغناء، فابن منطقة جازان في جنوب السعودية، واجه صعوبات كثيرة في حياته خاصة في عمر السادسة بعد وفاة والده، فالضطر الفنان إلى العيش في سكن خيري هو وشقيقه، ولكن رغم الفقر الشديد الذي عانا منه إلا أنه لم يتنازل عن حلمه.

معلومات عن محمد عبده

ودخل الفنان محمد عبده الفن بـ ببرنامج عباس، الذي كان أولى خطواته في المجال، وبعدها اكتشفه الشاعر طاهر زمخشري، والموسيقار محمد محسن، ثم سافر بعدها إلى بيروت وهناك قابل الموجي وبليغ حمدي، ومن هنا بدأت الصداقة والتعاون الفني مع الثلاثي.

وسكة التايهين كان أولى الأعمال الذي ظهر فيها الفنان محمد هبده على شاشات التلفزيون السعودي، والتي كانت بداية الانطلاقة الفنية في مشواره، ومن بعدها توالت عليه الأعمال منها الرمش الطويل التي حقتت نجاحا كبيرا وقت عرضها.

وشارك محمد عبده في مسلسل إذاعي بعنوان داعي السماء، وكان هذا العمل مع صديقه محمد الموجي، ومن بعدها شارك فنان العرب في العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا تجاوز المملكة العربية، فوصلت إبداعاته إلى جميع شعوب الوطن العربي.