الأحد 23 يونيو 2024 01:50 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

الحفاظ على السيارة من حرارة الصيف.. 5 نصائح مهمة

الحفاظ على السيارة من حرارة الصيف منة أكثر الكلمات بحثًا على موقع البحث العالمي، جوجل، حيث يهتم أصحاب السيارات بسياراتهم بالأخص في فصل الصيف بسبب الحرارة الشديدة التي تؤثر بطبيعة الحال على السيارات.

الحفاظ على السيارة من حرارة الصيف

ومع قدوم فصل الصيف وارتفاع الحرارة، يمكن أن تؤثر حرارة الصيف الشديدة على سيارتك وأدائها بشكل كبير، لذلك، تمامًا كما هو الحال خلال أشهر الشتاء الباردة، من المهم التأكد من أن سيارتك مستعدة لأشهر الصيف الحارة.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل الحفاظ على السيارة من حرارة الصيف الشديدة:

فحص تكييف الهواء

أول شيء يجب عليك فعله من أجل الحفاظ على السيارة من حرارة الصيف هو التحقق للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك في حالة عمل جيدة، وإذا كان مكيف الهواء يضخ هواءً أكثر دفئًا من المعتاد، فيجب فحصه.

ومن الضروري أن تحتوي سيارتك على ما يكفي من سائل التبريد وألا يكون هناك أي تسرب في النظام، وتأكد من فحص نظام تكييف الهواء الخاص بك حتى لا تتعرض لموجة حارة بسبب نظام تكييف الهواء المعطل.

قم بتعبئة سائل التبريد

وخلال أشهر الصيف، يكون محرك سيارتك ساخنًا بالفعل، مما يؤدي إلى اضطرار سائل التبريد إلى العمل بجهد أكبر لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة السيارة.

وتأكد من فحص نظام التبريد في سيارتك بشكل صحيح وشطفه إذا لزم الأمر، ولا تفتح غطاء الرادياتير إذا كانت السيارة لا تزال ساخنة، حيث يجب عليك الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد توقف السيارة قبل محاولة فتح الغطاء.

تنظيف السيارة واستعمال طبقات الحماية

لا يدرك معظم الناس أن تنجيد سيارتك ولوحات العدادات وعجلات القيادة يمكن أن تبدأ في التدهور إذا تعرضت للكثير من أشعة الشمس والحرارة بشكل منتظم.

وهناك العديد من المنتجات التي يمكن أن توفر طبقة واقية للأسطح المصنوعة من الفينيل أو الجلد، حيث إن الحفاظ على لمعان سيارتك ونظافتها خلال أشهر الصيف سيعكس المزيد من أشعة الشمس بعيدًا عن سيارتك، بينما تمتص السيارة المتسخة المزيد من الحرارة، لذلك فإن إضافة طبقة من الشمع إلى سيارتك عند غسلها سيساعد أيضًا على حماية طلاء سيارتك من الحرارة الشديدة.

اركن في الظل

خلال أشهر الصيف الحارة، فكر في ركن سيارتك في مكان يمكن أن يوفر الكثير من الظل، حتى لا تتعرض سيارتهم لأشعة الشمس كثيرًا، وبدلًا من ذلك، بما أن العديد من الأحياء لا تحتوي على أشجار كبيرة لتوفير الظل لسيارتك، حاول العثور على شارع توفر فيه المباني الظل.

ويجب أيضًا استخدام مظلة للزجاج الأمامي، لأنها يمكن أن تساعد في تقليل الحرارة في سيارتك، ولن يؤدي ركن السيارة في الظل إلى حماية سيارتك من أشعة الشمس فحسب، بل سيجعل دخولها أكثر احتمالًا في أيام الصيف الحارة تلك.

افتح نوافذ سيارتك

إذا كانت النوافذ الخاصة بالسيارة مغلقة، فمن الممكن أن ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة، يجعله خطيرًا جدًا على من هم في السيارة، وإذا كنت بحاجة إلى ترك الركاب في السيارة، فتأكد من فتح النوافذ على طول الطريق.