الأحد 23 يونيو 2024 01:20 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

ضعف الطلب على شراء السيارات الكهربائية في أمريكا لهذا السبب

كهربائية
كهربائية

توصلت دراسة جديدة إلى أن السائقين الأمريكيين في عام 2024 أقل احتمالية للتفكير في شراء سيارة كهربائية عما كانوا عليه في عام 2023، على الرغم من أن اختيار السيارات الكهربائية أصبح أكبر من أي وقت مضى.

ضعف الطلب على شراء السيارات الكهربائية في أمريكا

حيث استطلعت شركة J.D. Power آراء أكثر من 8000 سائق بين يناير وأبريل في تقريرها السنوي عن التفكير في استخدام السيارات الكهربائية (EVC)، وعلمت أن عدد الأشخاص الذين يقولون إنهم من المحتمل جدًا أن يفكروا في شراء سيارة كهربائية بلغ 24 بالمائة، بانخفاض من 26 بالمائة عن العام الماضي.

كما انخفض أيضًا أولئك الذين قالوا إنهم "من المرجح بشكل عام" أن يشتروا واحدة، حيث انخفض من 61 بالمائة إلى 58 بالمائة.

أسباب رفض شراء السيارة الكهربائية في أمريكا

ويقول هؤلاؤ الأشخاص أنهم يعانون من ارتفاع تكلفة السيارات الكهربائية مقابل نظيراتها التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي (ICE).

وقال البعض أن البنية التحتية للشحن القديمة، وعلى الرغم من أن هناك المزيد من محطات الشحن المتاحة في أمريكا الآن عما كانت عليه قبل عام، إلا أن عدد الأشخاص الذين يدعون أن المخاوف بشأن خيارات الشحن ستثنيهم عن شراء سيارة كهربائية قد زاد بنسبة 3 بالمائة إلى 52 بالمائة.

تشمل الأسباب الأخرى المألوفة جدًا لرفض فكرة شراء سيارة كهربائية نطاق القيادة الكهربائية، ووقت الشحن، وعدم وجود أي مكان في المنزل أو العمل لشحن البطارية.

بينما يقول محللو J.D. إن أسعار الفائدة المرتفعة، وانخفاض أسعار الغاز بشكل عام، وعدم فهم الحوافز المتاحة، والنمو الأقل إثارة في عدد النماذج الجديدة المتاحة مقارنة بالسنوات السابقة، كانت جميعها حواجز أمام اعتماد السيارات الكهربائية.

ووجدت الدراسة أيضًا أن عدد السائقين الذين يقودون مسافات طويلة نسبيًا كل يوم (46-60 دقيقة) ويحرصون على الحصول على سيارة كهربائية قد انخفض بنسبة هائلة بلغت 13 نقطة مئوية إلى 24 بالمائة فقط.

وكشفت أيضًا أن الأسر التي تبحث عن سيارة إضافية من المرجح أن تفكر في شراء سيارة كهربائية أكثر من أولئك الذين يبحثون عن سيارة أساسية (68 مقابل 47 بالمائة).