السبت 27 أبريل 2024 03:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مافيا سماسرة الوحدات يخترقون «التعمير والإسكان» ويحصلون على بيانات الحاجزين

 

مازال مسلسل الحصول على بيانات العملاء والحاجزين فى مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» وطرح الأراضى عرض مستمر داخل بنك التعمير والإسكان.

كل يوم يتم تسريب أسماء وأرقام تليفونات وعناوين الفائزين بوحدات «دار مصر» وقرعة الأراضى من البنك المسئول عن فرز أسماء المتقدمين وإجراء القرعة على المتقدمين لحجز الوحدات السكنية المختلفة والأراضى التى تطرحها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.

ما يتم تسريبه من معلومات عن الفائزين تصل بسرعة البرق وبقدرة قادر إلى سماسرة العقارات، وبعدها تبدأ الاتصالات التليفونية والزيارات المنزلية بالفائزين لعرض شراءالوحدات وقطع الأراضى التى لم يستلموها بعد، بأسعار مضاعفة عما دفعوه فى مقدمات الحجز.

أحد الحاجزين فى مشروع دار مصر بحى القرنفل بالقاهرة الجديدة يقول:«تفاجئت بأخى ـ ويعمل فى الخليج ـ يتصل بى ويخبرنى أن أحد السماسرة أتصل به وعرض عليه شراء وحدته التى فاز بها فى المشروع، واستغربنا كيف وصل السمسار لتليفون أخى مع العلم أنه فى الخارج وأنا من قمت بالحجز نيابة عنه، بل المضحك أنه أخذ منه ميعاد للإتفاق على سعر البيع والتنازل عن الوحدة» .

نفس الأمر تكرر مع عدد كبير من الفائزين بالأراضى ووحدات دار مصر بالأخص فى مشروعات الشيخ زايد والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعبور والسادات وبدر والعاشر من رمضان، بل أن السماسرة ترددوا على عناوين الحاجزين وعرضوا شراء الوحدات وقطع الأراضى بأسعار مضاعفة.

موضوع تسريب بيانات الحاجزين من بنك التعمير والإسكان تكرر من قبل، فهى الجهة الوحيدة التى تصلها البيانات وتقوم بفرز المتقدمين، بل أن سماسرة الأراضى كانوا يتصلون بالحاجزين الفائزين قبل معرفتهم هم أنفسهم بأنهم فازوا بالحصول على قطعة أرض أو وحدة سكنية .